الأربعاء، 5 مارس 2014

طائفة الآميش


الآميش طائفة مسيحية نشأت في العصور الوسطى في أوروبا يبلغ عددهم ربع مليون تقريباً ، موزعين بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، ويعيشون في مناطق زراعية نائية ، وتعتبر مناطق مستقلة تماماً وفق قوانين غير مكتوبة تسمى ( أوردنانغ ) يتحدثون ثلاث لغات ، يؤمنون بالانعزال .
قوبلت الحركة في بدايتها بالتكفير من قبل الكاثوليك والبرتستانت وحكم على الكثير منهم بالإعدام ، مما حداهم للهجرة من أوروبا إلى أمريكا .
ملتزمون بالإنجيل ، لديهم مجلس فتوى يديره مجموعة من كبار السن المتدينين ( المشايخ ) يفتي في النوازل بما يوافق تعاليم الإنجيل الحرفية .
لا يؤمنون بالكهرباء ولا يستخدمونها ولا يركبون السيارات ولا يتعاملون بالنقود الورقية إلا ضرورةً ، أجاز لهم المشايخ ركوب السيارات للضرورة .
لا يدخلون أبنائهم للمدارس وقد تم إستثنائهم من التدريس الإلزامي بقانون خاص لهم ، تتحجب نسائهم وبناتهم ، ولا يحلق الرجال لحاهم .
التصوير محرم عندهم ولعب البنات ( العرائس ) بلا ملامح للوجه ، الغناء والموسيقى محرمة ، جبرية في القضاء والقدر كباقي طوائف النصارى .
عندهم التبديع والهجر لكل آميشي يخالف طريقتهم ، ويحرم التعامل معه ، كما يحرم على زوجته أن تقربه أو تكلمه إن كان المبتدع رجلاً .
يحرمون الكحول والمعاشرة الجنسية قبل الزواج ، هناك معلومات عن كثرة العنف الأسري داخل هذه المجموعة وزنا المحارم ولكن الطائفة تكتم المعلومات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق